Assign a 'primary' menu

تاريخ النشر: الثلاثاء - 2017-08-08

المعهد الامريكي لمكافحة الفساد يقرر تدريس الورقة النقاشية (السادسة) لجلالة الملك عبدالله الثاني


قال مدير المعهد الامريكي لمكافحة الفساد في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا مايكل مسعود ان “المعهد” قرر تدريس الورقة النقاشية (السادسة) لجلالة الملك عبدالله الثاني وهي بعنوان “سيادة القانون أساس الدولة المدنية”.
وقال مسعود خلال منح ترخيص المعهد لمكاتب “برايت الاردن” لتشجيع السياحة العلاجية وجذبها الى الاردن امس ان هذا الترخيص جاء ثمرة لتطبيق المكاتب لمعايير ما ورد في ورقة الملك عبدالله الثاني السادسة التي طرحها العام الماضي .

واكد ان المعهد اعتبر ورقة الملك السادسة مرجعا لمحاربة الفساد لدي دول العالم الثالث لقناعة خبراء المعهد الامريكي لمكافحة الفساد ان الورقة تعتبر احد الركائز الاساسية لاي استراتيجية وطنية يراد منها مكافحة الفساد في تلك الدول .

وسلم مسعود “برايت الأردن” المتخصصة في إدارة وتنظيم السياحة العلاجية في الأردن وثائق الترخيص مؤكدا انها تعتبر المؤسسة الاولى في الشرق الاوسط في القطاع الصحي التي تطبق معاييرالشفافيه ومكافحه الفساد للمعهد الامريكي لمكافحه الفساد في كافه تعاملاتها و تعتبر الرائدة عالمياً في مجال الحماية العلاجية وحقوق المريض والسائح العلاجي .

ونفذت ” برايت الأردن” جميع مبادىء الحماية العلاجية للمريض عبر منظومة متكاملة من المعايير الطبية العالمية المطبقة في كبرى المؤسسات الدولية وذلك في سبيل حماية المرضى وضمان أعلى مستويات العلاج عبر المتابعة الحثيثة لكافة مراحل العلاج خلال استعداداتها لاختبارات المعهد الامركي التي دامت ما يزيد عن ٤ اشهر.

ووفق بيانات وإحصاءات منظمة الصحة العالمية و المعهد الأمريكي لمكافحة الفساد فأن كلفة الفساد والإهمال والهدر في القطاع الصحي في دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا تجاوزت 40% من إجمالي النفقات في القطاع الصحي لتلك الدول و إن الضرر الناتج عن الفساد في القطاع الصحي يؤثر على نواحي عديدة قد تصل إلى حياة الفرد .

من جانبة قال المدير العام عميد صبري أن حصول برايت الأردن مؤخراً على ترخيص من المعهد الأمريكي لمكافحة الفساد كأول شركة في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ترخص في القطاع الصحي تطلب الإلتزام بالمعايير الأخلاقية للمعهد و الإلتزام الكامل بمعايير الشفافية المطلقة في كل ما يتعلق بالخدمات المتعلقة بالعملية العلاجية و بإشراف رقابي من المعهد الأمريكي لمكافحة الفساد بالإضافة الى إلتزام تام بعدم تقاضي أي نسب أو منافع من مزودي الخدمات الطبية حفاظاً على إستقلالية قرارنا المهني الذي يجب أن يوفر الحماية الكاملة للمريض و يحقق أفضل النتائج بأقل التكاليف الممكنة .

وأكد صبري ان حصولهم على هذا الترخيص والتزامها بمعايير الشفافيه سوف يكون له اثر كبير على كسب ثقه المرضى و فتح أسواق جديده للسياحه العلاجيه ومكافحه الفساد في القطاع الصحي لما لذلك اثر كبير على الحفاظ على حقوق المريض و تنشيط السياحه العلاجيه .

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني نشر بدأ من العام الماضي سلسلة الأوراق النقاشية الملكية وعددها “سبع” اوراق وجاءت ورقته النقاشية السادسة، بعنوان “سيادة القانون أساس الدولة المدنية”.

وارتكزت الوراقة ” السادسة ” الى عدة محاور اهمها : سيادة القانون أساس الإدارة الحصيفة ومحاربة الواسطة والمحسوبية ومحور سيادة القانون عماد الدولة المدنية وان غالبية الورقة تناولت طروحات محلية بحته تحدث في المجتمع الاردني والعديد من المظاهر السلبية التي يجب التصدي لها ومحاربتها وسيادة القانون وتطبيقة .

المصدر: صحيفة الرأي الأردنية

0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالتك

نعتذر منك، ولكن الدردشة المباشرة غير متوفرة الان مع خدمة العملاء، الرجاء ترك رسالة وسنعاود الاتصال بك

* الاسم
* البريد الالكتروني
* Describe your issue
تسجيل الدخول

بحاجة إلى مساعدة؟ وفر الوقت عبر التحدث مباشرة مع خدمة العملاء

* الاسم
* البريد الالكتروني
* Describe your issue
We're online!
Feedback

Help us help you better! Feel free to leave us any additional feedback.

How do you rate our support?
Bright Jordan